تمت إضافة معلم جديد إلى خارطة طريق Ethereum

في هذا المنشور ، سنتحدث عن بعض آخر الأخبار في شبكة Ethereum ، وتحديداً أن Vitalik Buterin -فيتاليك بوتيرين-  أضاف معلمًا جديدًا إلى خارطة الطريق يسمى “The Scourge”.

خارطة طريق Ethereum المحدثة

كما ترون ، ستحدث The Scourge قبل المعالم المخطط لها مسبقًا – The Verge و The Purge و The Splurge.

ما الذي سيتغير في The Scourge؟

كما قال فيتاليك إن الهدف الأساسي لهذه المرحلة هو “ضمان معالجة معاملات محايدة وموثوقة وجديرة بالثقة وتجنب المركزية ومخاطر البروتوكول الأخرى من MEV.”

ينصب التركيز بشدة على الحفاظ على لامركزية Ethereum قدر الإمكان بحيث لا تقع Ethereum تحت السيطرة الكاملة للمدققين الذين يؤمنونها. في الأسابيع الأخيرة ، كتب الخبراء أن 64 ٪ من الكتل تتم معالجتها وفقًا للوائح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC). وهذا بدوره يثير مخاوف من أن بعض المعاملات تخضع للرقابة.

إذا فاتتك ، فقد كتبنا المزيد عن الرقابة على Ethereum وكيف يمكن لـ SafeStake المساعدة في تعزيز اللامركزية وتقليل الرقابة في هذه المقالة.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تؤثر إضافة خطوة جديدة إلى خارطة الطريق على التحديثات المستقبلية مثل The Verge و The Purge و The Splurge.

تتكون خارطة الطريق الجديدة من 6 معالم رئيسية:

The Merge – الانتقال إلى آلية إثبات الحصة (PoS) ، والتي تم إجراؤها في سبتمبر من هذا العام. حتى الآن ، لم تكتمل المرحلة بعد.
The Surge – قابلية التوسع التي ستزيد الإنتاجية إلى 100،000 معاملة في الثانية.
The Scourge– المرحلة المضافة حديثًا التي ستتناول قضايا المركزية والرقابة.
The Verge – التركيز الشديد على التحقق من الكتلة وإخفاء الهوية.
The Purge – تبسيط البروتوكول ؛ تقليل تكلفة عمليات الشبكة.
The Splurge – “تصحيح كل شيء آخر”.
يعتقد البعض أنه ينبغي تنفيذ The Scourge كأولوية قصوى.

لماذا كانت هناك حاجة إلى تحديث لخارطة الطريق؟

مقارنة بالربع الأخير ، انخفضت أرباح blockchain بنسبة 74٪ ، وبنسبة 90٪ مقارنة بالعام الماضي. نتيجة لذلك ، تنخفض ربحية Staking أيضًا ، والتي تبلغ الآن 4-5٪ سنويًا.

تلقت Ethereum حوالى 137000 ETH في رسوم الغاز في الربع الثالث ، وفقًا لتقرير محلل من Messari. في المجموع ، كسبت blockchain حوالي 200 مليون دولار ، وهو ما يقل بنسبة 90 ٪ عن القيمة في نفس الفترة من العام السابق.

مقارنة بالربع الثاني ، فإن الانخفاض بنسبة 74٪ يكاد يكون كارثيًا. يتم عرض الأرقام التفصيلية ومعادلة حساب صافي الربح في هذا الجدول:

وصلت ربحية Ethereum إلى أدنى مستوى لها في عام واحد. علاوة على ذلك ، تشير التوقعات إلى أن الاتجاه سيستمر في الانخفاض. يظهر الركود الذي طال أمده منذ بداية العام في هذا الرسم البياني:

يوضح التغيير في سعر ETH أيضًا ديناميكيات مماثلة. كان آخر ارتفاع سنوي في نهاية مارس (3.4 ألف دولار) ، والآن يتم تداول الأصل حول 1200 دولار فقط.

يعزو المحللون هذا الانخفاض الكارثي في الغلة إلى أربعة عوامل رئيسية:

سوق هابطة وتراجع كبير في السوق العالمية
الدمج
زيادة الاهتمام بسوق التشفير من قبل المنظمين
تحديث OpenSea متبوعًا بتخفيضات في الرسوم
إذا تم الحفاظ على معدل حرق ETH وكان التنبؤ بشأن اتجاه السعر متشائمًا ، فيمكن افتراض أن الانخفاض سيستمر في ظل ظروف السوق الحالية. بينما يمر السوق بمرحلة عدم اليقين المحلي وبينما يفلس عدد كبير من الشركات الكبيرة ، لدينا فترة جيدة لرفع مستوى مهاراتنا.

حول ParaState

تأخذ ParaState دعم سلسلة Ethereum إلى المستوى التالي من خلال WasmEdge ، وتطوير وتنفيذ عقود ذكية عالية السرعة مع توافق Ethereum مدمج (EVM و EWASM) وقابلية التشغيل البيني في لغات البرمجة من المستوى التالي مثل Rust و C ++ و Golang.

تشارك Parastate في ETH2.0 PoS Staking باستخدام مكدس تقني جديد يسمى SafeStake ، وهي طبقة متوسطة منخفضة الثقة تعزز لامركزية ETH2.0 Staking. SafeStake عبارة عن بنية تحتية غير مؤتمنة لتقنية المدقق الموزعة المكتوبة بلغة Rust ، وتنفيذ توافق HotStuff وبنية توقيع العتبة لتوفير أمان أكثر قوة لـ ETH 2.0 PoS.

ربما أيضا تحب :