الوكالات التنظيمية تخطو على أصابع قدم التشفير!

ما الذي يحمله المستقبل لإيثريوم؟

أصبحت العملات المشفرة أكثر شيوعًا ، ولكن مع بعض الأحداث المؤسفة مع بعض الأسماء الكبيرة في الصناعة مؤخرًا ، يتغير السوق مرة أخرى ، وبدأت الوكالات التنظيمية في الاهتمام حقًا.

في أغسطس من هذا العام ، قبل فترة وجيزة من “دمج” Ethereum الذي حوّلها من إثبات العمل إلى إثبات الحصة ، كانت الشائعات تنتشر بالفعل على الشبكة بأن blockchain يمكن أن يتأثر بـ OFAC. وفي سبتمبر ، أجرت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) تغييرًا جذريًا ، حيث غيرت وجهة نظرها عن البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى باعتبارها “سلعًا” ووضعتها تحت المراقبة تمامًا مثل أي أمان آخر.

بالفعل أكثر من نصف الكتل التي يقترحها المدققون على Ethereum متوافقة مع OFAC (مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأمريكي) ، ويزداد العدد كل يوم.

يتضح هذا الاتجاه من MEV Watch ، وهي مجموعة مراقبة تقوم حاليًا بالإبلاغ عن هذه الأرقام ، وتُظهر أن 64٪ من الكتل المقترحة تمر عبر مرحلات MEV (القيمة القصوى القابلة للاستخراج) الخاصة بـ Flashbots والتي تمتثل حاليًا لأوامر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية. حاليًا ، حصة Flashbots في سوق مرحل MEV هي 49٪

الآن ، قد تسأل نفسك ، ما هو MEV؟ يسمح MEV للمدققين بمضاعفة مكافآتهم عند اقتراح الكتل عن طريق إعادة ترتيب المعاملات في الكتلة عبر مرحلات MEV.

في الوقت نفسه ، تضاعف العدد الإجمالي للكتل التي تمت معالجتها من خلال مرحلات Flashbots. يمكنك أن ترى أنه في 25 سبتمبر كانوا يعالجون 2.21 ألف كتلة ، وفي 25 أكتوبر كانوا يعالجون ما يزيد قليلاً عن أربعة (4) آلاف قطعة.

من المهم أن نلاحظ أن Flashbots قد صرحوا بأنهم دعاة لامركزية تطوير كود المصدر ، والذي يجب أن يؤدي إلى تخفيف تدريجي للرقابة يحدث الآن ، ومع ذلك ، هذا وحده ليس حلاً كاملاً للمشكلة. وعلى الرغم من أن السيناريو الذي تقع فيه 100٪ من الكتل المقترحة تحت تأثير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية يبدو غير محتمل ، إلا أنه لم يعد من الممكن تجاهل المشكلة.

هل سيقع Ethereum تحت سيطرة SEC؟

بينما لا أحد يعرف هذه الإجابة على وجه اليقين ، فمن الواضح أنهم سيخوضون معركة. في 15 سبتمبر ، علق رئيس لجنة SEC Gary Gensler على Ethereum “Merge” ، قائلاً إن جميع blockchains PoS يجب أن تخضع لسلطة SEC.

شرح سبب ذلك بكل بساطة. وقال إن مثل هذه “العملات الرقمية” لها علامات على أدوات الاستثمار. واستمر في الادعاء بأن المستثمرين لا يشترون العملة المشفرة نفسها ، ولكن جزءًا فقط من “التكلفة” المشروطة للمشروع.

لكن هذا ليس أهم شيء. في قضية سابقة محتملة ضد Sparkster ، شركة حلول blockchain ، قالت هيئة الأوراق المالية والبورصات إن معاملات Ethereum تخضع بالفعل للولاية القضائية الأمريكية. لماذا ا؟ لقد جادلوا بأنه كان تحديد الموقع الجغرافي البسيط لعقد Ethereum ومدققي الشبكة في الولايات المتحدة.

وفي أواخر سبتمبر ، قال رئيس شركة التحليلات Labrys ، وهي شركة تديرها وزارة الخزانة الأمريكية ، إن 45٪ من المصادقين على Ethereum يدعمون بالفعل عقوبات مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC).

إذا استمر عدد الكتل الخاضعة للرقابة في النمو ، فإن الحديث عن حل اللامركزية للمشكلة سيستمر في التقلص. كما نراه ، لن يتم تضمين معظم المعاملات “المشكلة” في الكتل ، وسيزداد وقت المعالجة للمعاملات التي يتم إجراؤها بشكل كبير.

ما مدى احتمالية هذا السيناريو؟

يعتقد ممثلو Eversheds Sutherland آدم بوليت وأندريا جوردون أن مثل هذه النتيجة لا يمكن استبعادها. يشيرون إلى أن لجنة الأوراق المالية والبورصات تستخدم الآن “تكتيكات الردع” ، وموقفها هو “سجل تشفيرك معنا طواعية ، أو واجه عقوبات محتملة”.

كما أنه يؤكد رغبتهم في “تفتيت” السوق ، على حد قولهم ، “من أجل مواجهة تضارب المصالح”. يشار إلى هذا أيضًا من خلال النتائج الواردة في تقرير FSOC (مجلس مراقبة الاستقرار المالي) الأخير.

ولكن ، من غير المحتمل أن تكون شبكة Ethereum تحت السيطرة الكاملة للجنة الأوراق المالية والبورصات ، حيث أن شرعية الوكالة التي تنظم مشروعًا عبر وطني بحكم الواقع ستظل دائمًا موضع شك ومقاومة.

ومع ذلك ، يمكن أن يكون لها تأثير ساحق عليها ويكفي لتطبيق عقوبات ضد المدققين في الولايات المتحدة الذين لا يتبعون قواعدهم. وبالطبع ، إذا تم التعرف على Ethereum كأوراق مالية ، فإن معظم رموز PoS الأخرى (BTC هي PoW) ، ستقع أيضًا تحت تهديد التخصيص لهذه الفئة.

في غضون ذلك ، بينما تحاول حكومة الولايات المتحدة حل المشكلات المتعلقة بتنظيم العملات المشفرة ، نواصل تطوير مشروع SafeStake وزيادة عدد المدققين والمشغلين على شبكة الاختبار الخاصة بنا.

يوفر SafeStake تجربة فائقة لأولئك المشاركين كمدققين ومشغلي عقدة ، مع مجموعة مكافآت تصل إلى 5 ملايين من رموز STATE! سيستفيد نظام ETH البيئي بأكمله من مرحلتين من Galileo Testnet ، والتي ستكون بمثابة إثبات للمفهوم ، مما يسمح لنا بإحضار SafeStake إلى Ethereum mainnet. هو

يمكنك قراءة هذه المقالة لفهم الإرشادات ومعايير الاختيار والمكافآت! بالإضافة إلى ذلك ، سنقوم قريبًا بزيادة المكافآت والجوائز للمدققين والمشغلين النشطين ، لذا ترقبوا المزيد حول ذلك!

راجع الإرشادات الموجودة على Github

ربما أيضا تحب :