الدمج: صناعة التشفير بعد انتقال Ethereum إلى PoS

في الآونة الأخيرة ، تحولت Ethereum إلى خوارزمية إجماع جديدة ، وهي طفرة إيجابية لمجتمع التشفير نظرًا لأن تحديث Merge كان قيد الإعداد لسنوات وما زال الانتقال إلى خوارزمية Proof-of-Stake يحدث. يحاول الخبراء الآن الإجابة على السؤال: ما الذي ينتظر في صناعة العملات المشفرة بعد التحول العالمي لـ Ethereum؟

كما يشير المحلل إيفين تشيكوسمان ، الذي كتب مقالًا عن انتقال Ethereum للمنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) ، فإن أحد الآثار الرئيسية للاندماج سيكون تغييرات استهلاك الطاقة.

تمتلك Ethereum عشرات الآلاف من مشاريع Web3 القائمة على blockchain وأكثر من 70 مليون محفظة مرتبطة بالشبكة. لذلك ، يتجاوز إجمالي رسملة العملة المشفرة 174 مليار دولار. وكل هذا ، حتى وقت قريب ، كان يقع على عاتق صناعة التعدين ، وهي منطقة ذات تكاليف كهرباء عالية.

مع انتقال Ethereum إلى خوارزمية PoS ، يتغير الوضع بشكل كبير. ووفقًا للتقديرات الأولية ، فقد انخفض استهلاك الطاقة للشبكة بنسبة 96.3٪.

في أغسطس ، بلغ الاستهلاك السنوي للشبكة 93.95 تيراواط ساعة ، مقارنة باستهلاك الكهرباء في دولة أوروبية كبيرة. بعد الدمج ، تمثل الصفقة الواحدة 8.7 كيلو واط ساعة – نفس الكمية التي يستهلكها متوسط ​​الأسرة الأمريكية في 8 ساعات.

في عام 2022 ، أصبحت القضايا الأمنية في صناعة العملات المشفرة أكثر أهمية من أي وقت مضى ، مع اختراق آخر وسرقة الأصول الرقمية كل يوم ، مع سرقة ملياري دولار من قبل المتسللين خلال الأشهر السبعة الماضية

يتحدث Justin Drake ، أحد الشخصيات الرئيسية في ترحيل ETH ، عن درجة حماية أعلى بكثير بعد ترقية الشبكة. وفقًا له ، سيحتاج المهاجم المحتمل إلى 51٪ من قيمة blockchain لتنظيم هجوم واسع النطاق على Ethereum.

في لغة الأوراق النقدية ، يمكن أن يكون ما يلي مثالاً جيدًا:

– عند استخدام خوارزمية إثبات العمل ، احتاج المتسللون إلى حوالي 5 مليارات دولار للقيام بغارة ساحقة. ستذهب هذه الأموال لشراء المعدات وإجمالي استهلاك الطاقة والموارد البشرية.

– التحول إلى إثبات الحصة ، كما ذكر بوتيرين نفسه مرارًا وتكرارًا ، يرفع المخاطر تلقائيًا. في البداية ، حسب دريك التكلفة النظرية لهجوم واسع النطاق بـ 20 مليار دولار.

بمرور الوقت ، ستزداد هذه الأرقام. لقد أثبت الانتقال أن blockchain يتكيف بنجاح مع قواعد اللعبة الجديدة ، وتعمل الشبكة بثبات. بدأت Ethereum الآن في اكتساب الوزن مع زيادة تكلفة الهجوم في نفس الوقت

يذكرك المطورون أيضًا بأنه لا ينبغي اعتبار الدمج حدثًا لمرة واحدة. على الرغم من حدوث الانتقال رسميًا ، إلا أن العمل يسير على قدم وساق داخل الشبكة.

حدد فريق Ethereum خارطة طريق لتطوير جوانب الأمان واللامركزية والسرعة.

بينما يعمل فريق Ethereum على تحسين blockchain ، نعلن عن إطلاق شبكة الاختبار المحفزة لمنصة ParaState’s ETH2.0 PoS Staking – SafeStake.

يوفر SafeStake تجربة فائقة للمشاركين ومشغلي العقد والنظام البيئي ETH بأكمله مع مرحلتين من الشبكة التجريبية Galileo ، حيث يصل مجموع المكافآت إلى 5000000 من رموز STATE. ستشير نتيجة شبكة الاختبار هذه إلى العمل المنسق جيدًا لفريق SafeStake.

اقرأ المقال لمعرفة الإرشادات ومعايير الاختيار والمكافآت!

راجع الإرشادات الموجودة على Github.

ربما أيضا تحب :